Mobilzer

برنامج الولاء على Mobilzer

كيف يعمل برنامج الولاء على Mobilzer ؟

اكتساب العملاء أمر سهل ، ولكن الاحتفاظ بهم أمر صعب. لهذا السبب تستخدم الشركات برامج الولاء للاحتفاظ بالعملاء وتحفيزهم على شراء منتجات أكثر. برنامج الولاء ، في أبسط صوره ، هو استراتيجية تسويق تضع تفضيلات العملاء في مركز الاهتمام. تركز الاستراتيجية على مكافأة العملاء كلما كافأتهم ، كلما أصبحوا مخلصين لك. من خلال القيام بذلك ، يمكنك أيضًا بناء علاقة طويلة الأمد مع عملائك. هذا استثمار طويل الأجل – أعتقد – مهم جدًا لمعظم الشركات في الوقت الحاضر.

 

لماذا يحتاج عملك إلى برنامج ولاء؟

يقول حوالي 83٪ من العملاء أن برنامج الولاء هو أحد الأسباب التي تجعلهم أكثر عرضة لمواصلة الشراء من شركة معينة. هذا هو السبب في أن العلامات التجارية ، الكبيرة والصغيرة لا تزال تستثمر في برامج الولاء. وفقًا لـ Accenture ، فإن 90٪ من الشركات في الولايات المتحدة لديها حاليًا نوع من برنامج الولاء. أحد أسباب حب العملاء لبرامج الولاء هو أنه يجعلهم يشعرون أنهم ينتمون إلى مجتمع. وفقًا لتقرير ، يقول 50٪ من العملاء أنهم سيغيرون سلوكهم للوصول إلى مستوى أعلى من برنامج ولاء العملاء. المكافآت والحوافز هي لاعب كبير في سلوك العملاء حيث ينضم 57٪ من العملاء إلى برامج الولاء لأنهم يريدون الحصول على عناصر مجانية أو الحصول على مكافآت.

 

– الاحتفاظ بالعملاء الحاليين

في تقرير أجرته Harvard Business Review ، وجدوا أن العملاء الحاليين ينفقون 5-20٪ أكثر من العملاء الجدد. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على قاعدة جيدة من العملاء ، يمكنك تحفيزهم بسهولة لشراء المزيد منك. غالبًا ما يكلف اكتساب عملاء جدد أعلى بخمس مرات من الاحتفاظ بالعملاء الحاليين. للتغلب على منافسيك وزيادة المبيعات ، قدم لعملائك الحاليين حوافز وخصومات لا يمكنهم تجاهلها. تطبيق هذه الاستراتيجية وسوف تفاجأ بمدى زيادة أرباحك.

-احصل على رؤى أفضل حول عملائك

برامج الولاء لها تأثير مباشر على الحصول على رؤى وبيانات أفضل للعملاء. من خلال برامج الولاء ، يمكنك فهم تفضيلات عملائك ’ وعادات الشراء التي يمكن أن تساعدك في تصميم عروضك لإنشاء عروض ترويجية فعالة تناسب احتياجات عملائك.

-إنشاء روابط قوية مع العملاء

على الرغم من أهمية البيانات ، يجب أن يكون بناء علاقة عاطفية مع عملائك جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية التسويق الخاصة بك. لإنشاء هذه العلاقة ، تحتاج إلى أن تُظهر للعملاء كم تقدرهم. يحب العملاء عندما تكافئهم علامتهم التجارية المفضلة بخصم خاص أو عرض لفترة محدودة على منتجاتهم الأكثر تفضيلاَ.

 

أفضل الاستراتيجيات لبرنامج ولاء فعال

  • التلعيب (Gamifications)

واحدة من أفضل الطرق للتعامل مع العملاء هي من خلال برنامج الولاء. يمكنك إنشاء تحديات أو مسابقات تسلط الضوء على قيم علامتك التجارية أو تشجع العملاء على اتخاذ الإجراء المطلوب. يعد الانخراط في اللعب التفاعلي مع العملاء طريقة رائعة لكسب ولائهم.

  • بناء مجتمع

الغرض الرئيسي من تقديم برنامج ولاء لاستراتيجية التسويق الخاصة بك هو بناء مجتمع حول علامتك التجارية. يمكنك بناء مجتمعات ولاء صغيرة بناءً على سلوكها أو قيمها أو تفضيلاتها وتقديم حوافز شخصية لها. يساعدك هذا على تعزيز الروابط مع عملائك وتجميعهم في مجتمعات متشابهة التفكير.

  • برنامج قائم على الإنفاق

هذا هو النوع الأساسي من برامج الولاء حيث تكافئ العملاء وفقًا للمبلغ الذي ينفقونه في متجرك. إنها طريقة فعالة للشركات التي تبيع السلع للحفاظ على دخل ربح مستمر ولكنك ستحتاج إلى دمجها مع أنواع أخرى من البرامج لضمان أقصى فائدة.

  • برامج الولاء المتدرجة

من خلال البرامج ذات المستويات ، تنشئ الشركات مجموعات مختلفة من المكافآت والمزايا للعملاء. غالبًا ما يتم حجز المستويات الأعلى أو عالية القيمة للعملاء الذين ينفقون أعلى. يعمل هذا بشكل أفضل إذا كنت تريد أن يختلط عملاؤك ويتطابقوا بين الامتيازات وفي نفس الوقت ، يساعدك على تقسيم العملاء بناءً على تفضيلاتهم.

  • برنامج الإحالة

هذا النوع هو عندما تكافئ العملاء عندما يرشحون علامتك التجارية إلى أصدقائهم. إنه حل مربح للجانبين حيث تحصل على عميل جديد في نفس الوقت وتحتفظ بعملك الحالي من خلال تقديم حوافز لهم. هذا مناسب للعديد من أنواع الشركات: التجارة الإلكترونية والمطاعم وحتى شركات التكنولوجيا

 

كيفية استخدام ميزة برنامج الولاء Mobilzer؟

من خلال ميزة برنامج الولاء ، يمكنك مكافأة عملائك بالنقاط عند الشراء من متجرك. بعد ذلك ، يمكنهم استردادها لاحقًا كخصومات على العناصر المحددة.

من القائمة اليسرى ، يمكنك اختيار “ الخصومات والولاء ” ثم اختيار “ الولاء ” من القائمة المنسدلة. يعد تمكين ميزة برنامج الولاء أمرًا اختياريًا ويكلفك فقط $ 9.99 لتنشيطه. بعد الانتهاء من الدفع ، يمكنك تخصيص برنامج الولاء الخاص بك على النحو التالي:

  • السماح باستخدام لمرة واحدة أو متعددة
  • عرض المكافآت بعد وقت محدد من المشتريات
  • تعيين فترة الصلاحية

 

وأخيراَ

قبل تقديم برنامج الولاء ، فكر في النهج من خلال توفير الحوافز المناسبة لعملائك. إذا كان عملاؤك يحبون الأشياء المجانية ، فقم بإظهار ما يحلو لهم. وبالمثل ، فكر في نهج يمنحك ميزة واضحة على منافسيك.