Mobilzer

استكشف بدائل Bubble: تعرف على منشئ التطبيقات Mobilzer

إذا كنت تبحث عن منشئ تطبيقات بدون رمز ، فيجب أن تكون قد صادفت Bubble. Bubble هي واحدة من أشهر منشئي التطبيقات بدون رمز لأنها تقدم حلاً فريدًا لتطوير بدون رمز. إذا لم تكن على دراية بمنصات بدون رمز ، فستكون هذه المقالة مفيدة. في هذه المدونة ، اخترنا مقارنة ما يقدمه كل من Bubble و Mobilzer للسوق. تسمح لك كلتا المنصتين بإنشاء تطبيقات الويب وتشغيلها ببضع نقرات. استمر في القراءة أدناه حيث سنجيب على جميع أسئلتك حول المنصتين. 

 

  • أولاَ Bubble 

Bubble عبارة عن منصة تطوير تطبيقات الويب بدون رمز تسمح لك بإنشاء تطبيقات تفاعلية ومتعددة المستخدمين لأجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة. باستخدام أداة إنشاء السحب والإفلات ، يمكنك إنشاء منطق UX وتحديد ما يحدث من لحظة دخول المستخدمين إلى تطبيقك. تقدم Bubble أيضًا ما يصل إلى 1000 مكون إضافي لمساعدتك على الاتصال بالتكاملات الخارجية وتحسين أداء تطبيقك.

 

بعد إنشاء حساب ، يمنحك ٣Bubble خيارات للاختيار من بينها: إنشاء أو توظيف أو كسب. يمكنك إما إنشاء تطبيق لنفسك أو استئجار شخص ما لإنشاء تطبيق لك مقابل $ 200 شهريًا. يمكنك أيضًا كسب المال من خلال إنشاء تطبيقات للآخرين. 

 

 

لوحة التحكم

لوحة تحكم الفقاعات متقدمة جدًا مع الكثير من العناصر المرئية والحاويات ونماذج الإدخال. يمكنك إدراج جميع أنواع المحتوى ؛ مربعات نصية أو صور أو مقاطع فيديو أو خرائط. تأخذك القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من خلال عملية بناء الواجهة خطوة بخطوة وهناك زر معاينة في الأعلى يساعدك على معاينة التطبيق أثناء العملية. 

 

باستخدام Bubble ، يمكنك إنشاء سير عمل والتعاون في الوقت الفعلي مع فريقك من خلال تعيين المهام والأدوار لكل موظف. يمكنك جمع ما يصل إلى 40 موظفًا للتعاون في مشروعك مما يسمح لك بتشغيل الويب أو تطبيق الهاتف المحمول بسرعة إلى السوق. 

 

ربما يكون المكون الإضافي الأكثر شيوعًا لـ Bubble هو موصل API الذي يساعدك على الاتصال بالتطبيقات والخدمات الخارجية الأخرى. نظرًا لوجود أكثر من 1000 مكون إضافي ، فقد قسموها إلى فئات حتى تتمكن من التنقل بسهولة عبرها. على سبيل المثال ، للوصول إلى المكون الإضافي للتحليلات ، ما عليك سوى اختيار التحليلات من قائمة الفئات وسترى قائمة بجميع المكونات الإضافية المتاحة. 

 

 

على الرغم من جميع الميزات الرائعة التي تقدمها Bubble ، اشتكى المستخدمون من تعقيد لوحة التحكم Dasboard حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة كيفية عملها. 

 

التسعير 

لدى Bubble 5 خطط بما في ذلك الخطة المجانية. تبدأ الخطة الشخصية من $ 25 شهريًا وتقدم وظائف محدودة. للوصول إلى مجموعة أوسع من الميزات ، يمكنك الترقية إلى خطط أعلى مثل خطة الإنتاج التي تكلف $ 529 شهريًا. 

 

إيجابيات 

  • يمكن استخدام مجموعة متنوعة من القوالب لجميع أنواع التطبيقات
  • مجموعة متنوعة من عمليات التكامل والمكونات الإضافية 
  • الكثير من الفيديوهات والمحتوى المصور لمساعدتك طوال عملية إنشاء التطبيق. 

 

سلبيات 

  • لوحة التحكم المعقدة 
  • ليس من الرخيص إنشاء تطبيق باستخدام Bubble نظرًا لأن تكاليف الخطة الاحترافية $ 529 شهريًا. لذلك ، فهو ليس الخيار المثالي للشركات الصغيرة ورجال الأعمال. 

 

نظرة عامة على Mobilzer 

Mobilzer هي منصة تم إنشاؤها لتمكين الشركات الصغيرة من بناء تطبيقات الويب والجوّال الخاصة بها. يتضمن Mobiizer جميع عمليات التكامل الأساسية لمساعدتك في إنشاء تطبيق يعمل بكامل طاقته. 

 

التصميم 

عند تصميم تطبيق ، يتيح لك Mobilzer الاختيار بين مجموعة متنوعة من القوالب والموضوعات. بمجرد اختيار قالب ، يمكنك الانتقال إلى المكونات والبدء في تخصيص كل التفاصيل في تصميم تطبيقك كما سترى أدناه: 

 

  • النمط العام: هنا يمكنك التحكم في اللون الرئيسي لتطبيقك وتغيير عائلة الخطوط والحجم واللون. 
  • الصفحة الرئيسية: يتيح لك ذلك ضبط نمط عنوانك وحجم شريط التنقل الخاص بك. ستتمكن أيضًا من تحديد ما إذا كنت تريد عرض زر WhatsApp العائم أم لا من هذه المرحلة. 
  • قائمة الفئات: إذا كان لديك فئات متعددة ، يمكنك ضبط حجم الخط ولون الخلفية ونمط الصورة لكل فئة. 
  • قائمة المنتجات: اضبط لون الخط والحجم ، ونمط صورة المنتج ، ولون خط سعر الخصم ، والحجم 
  • تفاصيل المنتج: تحكم في نمط صفحة المنتج وقم بتغيير حجم الخط والألوان والعناوين من هنا.  
  • التنقل في الفئات الفرعية: يمكنك هنا تخصيص نمط الفئات الفرعية مثل ألوان الخطوط والحجم والعناوين. 

 

نحن نعمل دائمًا على تعزيز تصميم القالب وإضافة موضوعات جديدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملاء Mobilzer. 

 

الإعدادات 

  • يمكن تحرير لغة تطبيقك وشحنك ومواصفات منتجاتك من الإعدادات. 
  • يمكنك إعداد عملة التطبيق الخاص بك عن طريق الاختيار من بين أكثر من 50 عملة متاحة. 
  • هنا يمكنك التحكم في جميع سمات المنتج مثل المواصفات الفنية والمواد والحجم. 
  • قائمة المنتجات المفضلة: يمكنك السماح للعملاء بإضافة منتجاتهم المفضلة إلى قائمة المفضلة “ ” حتى يتمكنوا من العودة إليها لاحقًا. 
  • الترجمة: هنا يُسأل عما إذا كنت تريد اختيار لغة تطبيق افتراضية أو إنشاء تطبيق متعدد اللغات. Mobilzer متاح حاليًا بست لغات ( العربية والإنجليزية والأوردو والإسبانية والفرنسية, والهولندية ) 
  • الشحن: اختر مدينة أو منطقة وقم بتعيين رسوم شحن ثابتة أو قم بتمكين خيار الاستلام داخل المتجر. 
  • الضرائب: بيع منتج يشمل الضرائب أو ضريبة القيمة المضافة? هنا يمكنك تحميل القيمة الضريبية وتعيينها لمنتجاتك. 

 

الخصومات والولاء 

لرعاية ومكافأة عملائك ، يمكنك تقديم خصومات وصفقات حصرية لهم. يتيح لك Mobilzer إنشاء رموز قسيمة لزيادة تكرار الشراء والاحتفاظ بالعملاء. لقد ناقشنا برنامج الولاء في مقالتنا السابقة ، يمكنك قراءة المزيد عنه من هنا

 

ملخص 

في الختام ، تقدم Bubble ميزات رائعة تسمح لك ببناء منتج SaaS ممتاز. إنها بالتأكيد ليست للمبتدئين أو الشركات الصغيرة. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء تطبيق ويب بسيط ، فيمكنك تجربة بديل مثل Mobilzer.